أخبار متعلقة

جامعة الزيتونة

رئيس جامعة الزيتونة: التطبيع تكريس للتمييز العنصري وللكراهية

جامعة الزيتونة تساهم في إحياء المساجد واستعادة مكانتها والمحافظة عليها من خلال المعهد العالي للعلوم الإسلامية بالقيروان حيث لا نبخل عليه بما يستلزم، لأنّ نظاما تكوينيا راقيا لطلبته سيُعدُّ أئمة خطباء على درجة عالية من الإجادة والإتقان والإلمام..

05-Jun-21 01:37 PM

جامعة الزيتونة بين الارتهان للسياسي وأمل ردّ الاعتبار (2من2)

أبانت التصريحات المختلفة للإطار التدريسي والبحثي بجامعة الزيتونة عن وجود معوقات إدارية وسياسية تحول دون استعادة هذا الصرح العلمي والديني لمقومات أدواره الحضارية والعلمية والدينية..

27-Jun-20 11:57 AM

جامعة الزيتونة بين الارتهان للسياسي وأمل ردّ الاعتبار 1من2

يثير موضوع إصلاح التعليم بجامعة الزيتونة الكثير من الجدل والحساسية لسببين رئيسيين: السبب الأوّل مردّه الرمزيّة الدّينيّة للجامعة، بوصفها إحدى الركائز الأربعة في البلاد التي تهتمّ بالشأن الديني، إلى جانب دار الإفتاء والمجلس الإسلامي الأعلى ووزارة الشؤون الدينية. والسبب الثاني لكونها شكّلت..

26-Jun-20 02:36 PM

تونس: ضغوط على جامعة الزيتونة لمنح ابن سلمان دكتوراه فخرية

ذكرت مجلة تونسية إن جامعة الزيتونة العريقة تتعرض لضغوط شديدة لمنح شهادة دكتوراه فخرية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

26-Mar-19 11:47 PM

كلية الزيتونة.. أول جامعة أمريكية لإعداد قادة رأي مسلمين

أتمت كلية الزيتونة في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل فترة وجيزة أوراق اعتمادها، عند الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC)، ليُعترف بها كمؤسسة تعليمية أكاديمية رسميا في النظام التعليمي الأمريكي..

17-Mar-15 03:34 PM